القائمة الرئيسية

الصفحات

وفاه الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك

 
  وفاه الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك 


"مبارك تحت حماية الله". على هذه الجملة ، استيقظ الشعب المصري صباح يوم 25 فبراير 2020 ، ليسأل الناس عن صحة المعرفة أم لا ، لأن قضية نبأ وفاة الرئيس السابق محمد مبارك قد تكررت منذ 25 يناير ، ما يقرب من 16 مرة في 9 سنوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي "Facebook" و "التوتر" ، لتصبح وسائل التواصل الاجتماعي هي العدو الرئيسي للرئيس السابق مبارك وعائلته.
وفي الوقت نفسه ، تم بالفعل الإعلان عن الإعلانات على مواقع الأخبار منذ وفاة الرئيس السابق محمد مبارك لتكون هذه النقطة حقيقة واقعة وليست شائعة ، حيث بدأ أصدقاء علاء مبارك ، نجل الرئيس السابق مبارك ، في نشر برقية تعزية في "مبارك" "على مواقع الشبكات الاجتماعية الخاصة بهم وتجاربهم. بينما تظل عائلته صامتة ، لم يصدر أي بيان رسمي بشأن الوفاة.
36450-MoubaraK_0_0
وفاة مبارك منذ عام 2004 .. دعوى قضائية تؤكد
كل هذه الشائعات حول وفاة الرئيس السابق محمد مبارك تجعلنا نتذكر 16 شائعة مرتبطة بوفاة الرئيس السابق مبارك خلال السنوات التسع الماضية ، والتي بدأت تفاصيلها بدعوى تؤكد وفاته. كانت هذه أغرب القضايا القضائية التي نوقشت في المحاكم المصرية في محاولة للتشكيك في وجود الرئيس السابق مبارك الحياة ، بعد تأثره بسرطان المثانة والتهاب الأذن الوسطى - بما يتماشى مع الدعوى القضائية - من قبل حميد صديق المحامي.
ادعت الدعوى أن الرئيس مبارك توفي في عام 2004 بعد إصابته بسرطان المثانة والتهاب الأذن ، في الوقت الذي كان يبلغ من العمر 76 عامًا ، والتي تجاهلت سلطات السلامة الإعلان عن الوفاة حتى تمت إدارة شؤون البلاد ، وتم توفير مطابقة له ل لعب دوره ، وطالب بتحليل الحمض النووي لكل من جمال وعلاء لمطابقته مع تحليل الحمض النووي لمبارك ، واستخراج جسد مبارك من مكب نفاياته ، وهي الدعوى التي تم رفضها بفضل النقص في قرار إداري ، ومما يثير الدهشة ، أن المحكمة تداولت تلك الدعوى ، وحتى 7 مايو 2014 ، قضت المحكمة الإدارية العليا برفض الدعوى التي تطالب بالإعلان عن وفاة "حسني مبارك" وهي تحمل رقم 2666 لسنة 57 قضائية.
822-27427
توفي مبارك 2004
خلال عام 2004 ، كانت هناك شائعات رئيسية حول وفاة الرئيس السابق مبارك قبل الانتخابات الرئاسية عام 2005 من قبل صحفي عندما نشر مقالاً تحدث فيه عن مرض مبارك ، ووفاته الوشيكة ، وبالتالي إعادة تأكيد شائعة عن وفاته ووجود واحد متطابق ينشر دوره كرئيس للجمهورية ، وبالتالي تم شكر الشعب المصري في ذلك الوقت. في "مبارك" وبالتالي سادت الشائعات بعض.
وفاة مبارك 2007
في ما هو عادةً طقوس قياسية لوفاة مبارك مرة أخرى مع ظهور وانتشار شبكة الإنترنت في مصر ، والتي ادعت أنها توفيت خلال مستشفى في القاهرة ، وادعت أخرى أنه توفي خلال مستشفى باريس أو برلين ، وقد تم رفض هذا الخبر في الوقت من قبل متحدث باسم رئاسة الجمهورية ، وبعدها عاد مبارك لممارسة العملة.
وفاة مبارك 2010
قبل ثورة يناير تقريبًا ، انتشرت شائعة وفاة مبارك بالتزامن مع عملية جراحية داخل المرارة ، وبالتالي تبنت الشائعات الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي "Twitter" ، وكانت هناك حالة من الازدحام بين الناس من قبل الثورة في يناير ، وبالتالي الفريق الطبي مبارك في مستشفى جامعة هايدلبرغ ، ألمانيا في إنكار الشائعات ، مؤكدا أن مبارك على ما يرام.
948-32863
وفاة مبارك 3 مرات 2011
- يؤخذ عام 2011 في الاعتبار أهم عام بارز وبالتالي صاحب حصة الأسد في شائعة وفاة مبارك ، حيث انتشرت الشائعات 3 مرات ، وكانت بدايتها مباشرة بعد التنحي في فبراير 2011 ، وبالتالي نشرت وسائل الإعلام الأخبار التي تؤكد أنه عانى من الاكتئاب وتعرض لهجمات غيبوبة متكررة ، بعد التنحي ، حتى يكون هذا الخبر مثل الأخبار السابقة. شائعات لا أساس لها.
- في حين عادت الشائعات مرة أخرى خلال نفس العام في يوليو ، قبل أسابيع قليلة من مثوله أمام المحكمة بتهمة قتل المحتجين أثناء الثورة.
- في نهاية أكتوبر 2011 ، ظهرت شائعة بأنه توفي للمرة الثالثة في أي حالة من وظائف وظائفه في الدماغ توقفت عن العمل ، بعد وفاة القذافي وبكاء هستيري.
وفاة مبارك 2012
لقد انتشر التلفزيون المصري انتشار الشائعات هذا العام عندما أعلن في خبر عاجل أن مبارك توفي سريريًا ، بعد سكتة دماغية ، ثم نُقل من سجن طرة إلى مستشفى المعادي ، وبالتالي أعلنت وسائل الإعلام "عمرو أديب" وفاة في برنامجه.
44445-29658334-v2_xlarge
وفاة مبارك 2013
 خلال عام 2013 ، صدرت شائعة مماثلة من قبل ناشط سياسي وعضو مصريالحزب الاشتراكي الديمقراطي ، الذي كتب على صفحته الشخصية على Facebook: "أخبار مؤكدة عن وفاة المدان مبارك داخل سجن طرة بالفعل ، وسيتم إعلان وفاته في غضون الساعات القادمة - نحن ننتمي إلى الله وله نحن يجب أن يعود. "
وفاة مبارك 2014
انتشرت الشائعات هذا العام مرتين في الانتخابات التمهيدية في أبريل ، وكانت مزحة بين الناشطين وفكرت في ذلك "يوم كذبة أبريل" ولم تأخذ صدىها المعتاد.
بينما تلقى الصحفي أحمد موسى ، مقدم البرنامج على مسؤوليتي ، دعوة في ديسمبر للإعلان عن الشائعات الثانية عندما أكد أن هناك أنباء عاجلة تفيد بوفاة الرئيس السابق محمد مبارك ، وبالتالي فإن وسائل الإعلام الشعبية انتشرت ، والتي دخل مبارك في غيبوبة ، وتم استدعاء طاقمه الطبي لمتابعة حالته الصحية.
636-58192
وفاة مبارك 3 مرات 2015
انتشرت شائعة وفاة مبارك هذا العام 3 مرات ، وكانت الانتخابات التمهيدية في أغسطس عندما قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي "Facebook and Twitter" بنشر أخبار عن وفاة "مبارك" وبالتالي نفى الفنان تامر عبد المنعم ذلك.
في 4 نوفمبر 2015 ، عندما نشرت المواقع الإلكترونية والصحف الإسرائيلية شائعات حول وفاة "مبارك" دعمت تقارير من الحكومة المصرية ، لم يتم الإعلان عن مصدرها ، ومصدرًا في مستشفى المعادي يعالج "مبارك" الخبر الذي نفاه ، مؤكدا أن صحة الرئيس السابق مستقرة.
80876-951
وفاة مبارك 2018
خلال 26 فبراير 2018 ، تحدث الشائعات عادة بعد غياب عامي 2016 و 2017 ، لأن شائعة وفاة "حسني مبارك" انتشرت بفضل المشاكل الصحية الخطيرة ، والتي قد تكون أخبارًا معروفة على الشبكات الاجتماعية مواقع "Facebook" و "Twitter" مع عدم ذكر أي بيان من قبل عائلة الرئيس السابق حول هذا الأمر ، ما أدى إلى رحيل محاميه فريد الدي
ب لإنكار الخبر.
وفاة مبارك 2019
في يوليو 2019 - نفى علاء مبارك شائعات عن وفاة والده ، الرئيس السابق محمد مبارك ، حيث كتب نجل الرئيس السابق على حسابه الشخصي على تويتر: "الحمد لله والحمد لله ، والدك بخير ولا يوجد الحقيقة لتلك الشائعات ".

reaction:

تعليقات